رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط طالبين بالثانوية نشرا امتحان الجبر على صفحات الغش

غش الكتروني في الامتحانات
غش الكتروني في الامتحانات

كتب - زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتين نشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. وضبط الطالب "م.ع.م.أ" في اللجنة رقم (90) بمقر مدرسة العبور الثانوية بنين التابعة لإدارة العبور التعليمية بمحافظة القليوبية عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

كما ضبط الطالب "ب.س.م.ع" في اللجنة رقم (16) بمقر مدرسة المطرية الثانوية بنات التابعة لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن غرفة العمليات المركزية خلال اليوم الامتحاني الخامس لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الامتحانات أو أية أحداث من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وأكد حجازي أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

و انطلق ماراثون الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة، أمس السبت، بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، ويستمر حتى يوم 20 أغسطس الجاري.