عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الصحة مستشفى مدينة نصر.. وتؤكد: لا تهاون في حق المرضى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- هشام الهلوتى:

 

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي والصيانات الداخلية والخارجية الجارية وفقا للمواعيد الزمنية المحددة، مشددة على الأطباء والفريق الطبي المعاون بحسن معاملة المرضى، قائلة "أدعم الأطباء والفريق الطبي ولكن المرضى لهم منا بالغ الاهتمام ولا تهاون في حقهم".

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة صباح اليوم، يرافقها الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، وذلك للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة بدأت زيارتها بتفقد مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى والذي يحتوي على 21 ماكينة غسيل كلوي، ويجري 70 جلسة يوميا بواقع 1750 جلسة شهريا.

وأشار إلى أن زايد حرصت على المرور على كافة المرضى بالوحدة والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم، حيث وجهت بزيادة المستلزمات الطبية بالوحدة وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، كما شددت على تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى طبقا للمعايير الدولية بالوحدة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

وأضاف أن وزيرة الصحة، شددت على تفادي كافة الملاحظات التي جرى رصدها بالوحدة، ووجهت مدير المستشفى الدكتور أحمد عطا، بمتابعة هذا الشأن، كما نوهت أن المستشفى بها إمكانيات كبيرة وتخدم قطاع عريض من المرضى، الأمر الذي يقتضي رفع كفاءتها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل الجيد.

وذكر" مجاهد" أن وزيرة الصحة عقب تفقدها وحدة الغسيل الكلوي، عقدت اجتماعا بأطباء مركز الغسيل الكلوي، ووجهت بتدريبهم بمركز "غنيم للكلى" لرفع كفاءتهم العملية عن طريق إبرام بروتوكول تعاون بين المركز والتأمين الصحي، بما يعود بالإيجاب على

مصلحة المرضى، كما وجهت بضرورة التدريب الطبي المستمر للأطباء بالمستشفى، وخاصة تدريبهم على كتابة الأبحاث العلمية وتحليل الإحصائيات والبيانات، مؤكدة أن ملف التعليم الطبي للأطباء على رأس أولوياتها.

وتابع أن وزيرة الصحة عقدت اجتماعا آخر مع أطباء جراحات وقسطرة القلب، حيث تحتوي المستشفى عدد 2 جهاز قسطرة للقلب وتجري من 25 إلى 30 عملية يوميا، موجهة بعقد بروتوكول تعاون آخر لتدريب أطباء مستشفى "وادي النيل" بين المستشفى والتأمين الصحي، لرفع كفاءتهم وبما سيساهم في تطوير المستشفى في هذا التخصص الهام.

وأشار إلى أنها راجعت قوائم انتظار المرضى بالمستشفى، مشددة على توفير كافة المستلزمات والمتطلبات لزيادة عدد العمليات بالمستشفى لإنهاء قوائم الانتظار وفقا لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

يذكر أن مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي أجرت خلال العام الماضي 4812 عملية قسطرة للقلب، وخلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى 30 يونيو 2018 أجرت 3713 عملية لجراحات القلب ما بين تغيير صمامات وتوسيع شرايين وتركيب دعامات عادية ودوائية وتركيب منظم قلب وسد ثقوب في القلب وإجراء كهروفسيولوجي علاجي.