رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الهجرة تنظم منتدى لكيانات مصر بالخارج

بوابة الوفد الإلكترونية

تطلق وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة بعنوان "سجل كيانك فى الخارج.. واستعد لمؤتمرك فى الداخل"، وذلك من خلال تنظيم منتدى خاص بالكيانات المصرية بالخارج، ويهدف إلى التواصل المباشر معها، والتعاون والاستماع إلى أفكارها واقتراحاتها بما يخدم خطة التنمية الشاملة في مصر.

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، إن المبادرة تهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، مؤكدة أن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، وأن دورهم مهم خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، حيث إن حشد هذه الكيانات سيكون بمثابة الأدوات للدفاع عن مصر، والتي ستقوم بنشر الأخبار الإيجابية والصحيحة عن الدولة المصرية والترويج للمشروعات التنموية.

 وأضافت أن الكيانات المصرية بالخارج بجانب الدبلوماسية الرسمية هي قوة مصر الناعمة بالخارج، لافتة إلى أن المنتدى يهدف أيضًا إلى التعاون مع هذه الكيانات في مجالات

تنشيط السياحة والاستثمار وتوضيح الصورة الإيجابية لمصر بالخارج، وأن هذا التعاون بالتأكيد سيعود بالإيجاب على الدولة.

وتابعت: أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج يأتي في إطار تنسيق الجهود وليتم دعوتها للمنتدى الذي تعتزم الوزارة تنظيمه لتعريفهم بإنجازات الدولة والتحديات التي تمر بها، حتى نكون جميعنا خط واحد للحفاظ على المصالح القومية للدولة المصرية والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم للمساعدة في خطة التنمية على أرض مصر في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن تسجيل الكيانات المصرية بالخارج لحضور منتدى "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل"، تبدأ اليوم من خلال الرابط التالي:-

 

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfSv7l4eLKfTVx7DCfbPIVCbhOdqt7N0etyGoolYceJ6wtH8g/viewform