رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شئون البيئة بالبحر الأحمر ينفذ معسكرًا بمرسى علم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- أمانى سلامة:

قام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر وبالتنسيق مع جمعية بداية القصير الجديدة بدعم من البنك العربى الأفريقى الدولى وإدارة محمية وادي الجمال وبالمشاركة مع المشروع البيئي للتعاون المصرى الإيطالى بتنفيذ المعسكر البيئي الثاني (بمدينة مرسي علم)  شئون البيئة بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة البيئة في الحفاظ على التنوع البيولوجى والاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى والمقرر عقده فى نوفمبر 2018، وتأكيدًا على أهمية المشاركة المجتمعية وتفعيل دور الشباب فى الحفاظ على البيئة.

وتضمن المعسكر تنفيذ العديد من الأنشطة منها تنفيذ ندوة بيئية حول التعريف بمحمية وادي الجمال وأهمية التنوع البيولوجى بالمحمية وخاصة المانجروف، كما تم تنفيذ حملة نظافة لمنطقة الشاطئ والمانجروف بمنطقة القلعان وتقسيم الشباب لمجموعات عمل للقيام بأعمال النظافة وتم جمع ما يقرب من طن ونصف من المخلفات البلاستكية ونقلها إلى المدفن المخصص لذلك بمساعدة  جمعيه المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر (هييبكا).

 ومن ناحية أخرى، قام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بقنا بتفعيل مبادرة أهمية التنوع البيولوجي فى حياتنا

والتى يدشنها الفرع بالتعاون مع مؤسسة "هى لتنمية وتطوير الأسرة" والاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة وأيضا الهيئة العامة للاستعلامات بقنا، حيث تم المشاركة فى فعاليات الأنشطة الصيفية التى ينظمها قصر ثقافة قوص حيث تم عقد ندوة وورشة عمل للأطفال بعنوان الأخلاق البيئية بهدف غرس القيم  البيئية الصحيحة لديهم من خلال تقديم عروض غنائية وأفلام كرتونية من تصميم وحدة الركن الأخضر بوزارة البيئة.
كما تم تقديم تعريف مبسط لمفهوم البيئة و التنوع البيولوجي وأهميته، والتأكيد على ضرورة ترشيد استهلاك المياه والطاقة ومكافحة التدخين، وأيضًا عرض أفلام كارتونية عن التخلص الآمن من القمامة ومواجهة وحل مشكلة الضوضاء، وفى الختام تم تنظيم  حلقة نقاشية مع الحضور حول موضوعات الندوة.