عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلامة يستقبل محافظ بابل بشأن التعاون في حقل التعليم العالي

اثناء اللقاء
اثناء اللقاء

كتب - باسل عاطف:

 

استقبل الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، صادق السلطاني، محافظ بابل العراقية، بمقر الاتحاد في عمان، وبحثا الطرفان أوجه التعاون والتنسيق في حقل التعليم العالي بين الجانبين.

 

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، إن الجامعات منابر للتنوير والتثقيف والتعليم وتعزيز للقيم العربية وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، وأهداف الاتحاد بناء الإنسان العربي علميًا وصحيًا والارتقاء به كي يكون أداة بناء في المجتمع وسوق العمل من خلال التدريب والتأهيل والتعليم.

 

من جهته أعرب صادق السلطاني، محافظ بابل، عن استعداده للتعاون مع الاتحاد في انضمام الجامعات في المحافظة للاتحاد والبالغ عددها ٦ جامعات؛ وذلك بعد استكمال إجراءات الفحص المطلوبة للوصول إلى هذه الأهداف التي تتطلع إليها

الشعوب العربية والأسلامية .

 

واستمع سلامة إلى محافظ بابل، بحضور الدكتور حارث الجنابي، بشأن نظام التعليم في العراق عامة وفي بابل بصفة خاصة، مبينًا أن جامعة بابل الوحيدة التي استقلت استقلالاً ماليًا بنفسها.

 

وقدم السلطاني التهنئة للأمانة العامة الجديدة ممثلا في الدكتور عمرو عزت سلامة والأمينين المساعدين الدكتور خميسي حميدي، والدكتور عبدالرحيم الحنيطي.

 

يشار إلى أن العراق يكتنز أكثر من تسعين جامعة في مختلف مناطق العراق ويعد الأول عربيًا في عدد الجامعات على المستوى العربي.