عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفراد.. تفاصيل اجتماع عقد توريد واستلام محصول ذره شامية لـ2018

اثناء اللقاء
اثناء اللقاء

كتبت نشوي نادي

 

شهدت وزرارة الزراعة اليوم الثلاثاء، أول عمل للتعاونيات الزراعية علي مستوي الجمهورية في سابقة من نوعها، برعاية كل من الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة وأستصلاح الاراضي، والدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة؛ لتوقيع عقد تنفيذي بين الجمعية العامة لمنتجي الارز والحبوب والاتحاد العام لمنتجي، لتوريد 100 ألف طن زرة صفراء بسعر يحقق هامش ربح للفلاح  يبلغ 3800 جنيه للطن بواقع 500 جنيه للارداب كمرحله أولي.

 

وعلي هامش الاجتماع، صرح الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أن هذا التعاون يعتبر الأول من نوعه، ما يعود علي الفلاحين بالربح وزيادة الإنتاجية والحرص علي إيجاد بيئة مناسبة ما بين المزارع ومنظماته التعاونية.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة، إنها حريصة علي أن يكون التعاون موازنا وعادلا بين الطرفين، قائلة: " لابد وأن يكون السعر مرضيا للفلاح؛ وذلك لتشجيعه علي أن يستكمل في تلك المنظومة كي نصل الي أعلي إنتاجية من الدواجن وتكون الاسعار في متناول الجميع، ونعمل على سد الفجوة الاستهلاكية والتقليل من الاستيراد" .

 

وأكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزراة الزراعة، على أن التعاونيات لابد أن تحرص في المرحلة المقبلة علي تسويق منتجات أعضائها حتي يشعر الفلاح بأهمية الجمعية في المرحلة المقبلة وتكون رائدة في إطلاق شعلة

من  التنمية المستدامة في القري حتي نقضي على البطالة.

 

وتابع ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني، قائلاً: "نسعي منذ فترة طويلة لهذا العقد حيث قمنا بعقد اجتماعات سابقة وكان آخرها ندوة في تاريخ 8-4 -2018 بهذا الشأن ندعي فيها جميع القيادات التنفيذية المسئولة لتنفيذ آليات توريد الكميات بدون عراقيل وبكمية قدرها 250 ألف طن والآن نسعي بكل قوة للتنفيذ دون أي تأخير أو عرقلة".

 

وأشار بندراي، نائب رئيس جعية الأرز والحبوب، إلى أنهم حريصون علي تنفيذ شروط العقد الوارد، قائلاً: "نسعي أن يتم ذلك علي كافة المحاصيل خاصة محصول الارز حتي لا نكون عرضة للبيع في السوق السوداء".

 

ومن جانبه أعرب خالد حماد، مدير الاتحاد التعاوني والخبير الزراعي التعاوني، عن اهتمامه الشديد فيما يخص تفعيل تلك المنظمة وتفعيل المادة 29 من الدستور وهي أن تحرص الدولة علي شراء منتجات المزارعين بسعر عادل يحقق هامش ربح للفلاح مرضيا.