رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شعبة الصيدليات: بيع الدواء بالدليفري كارثة ولا بد من الإيقاف

الدكتور عادل عبد
الدكتور عادل عبد المقصود

كتبت- فاطمة عيد:

أعرب الدكتور عادل عبد المقصود، عضو مجلس المؤسسة الخدمية لشعبة أصحاب الصيدليات، عن تأييده للمطالبة بوقف خدمة توصيل الأدوية للمنازل "الدليفري"، واصفًا تلك الظاهرة بـ"الكارثة"، مشددًا على ضرورة القضاء عليها حفاظًا على صحة المواطنين.
وأضاف عبد المقصود في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك عددا من شباب "الدليفري" ضعاف النفوس يقومون بتبديل الدواء بغيره المغشوش، قبل توصيله للمريض، الأمر الذي قد يخلق طائفة كبيرة من اللصوص، كما أن بيع الدواء بهذه الطريقة، قد يؤدي لإساءة استخدامه، وهو ما يتسبب في حدوث بعض المضاعفات.
وأكد عبدالمقصود ضرورة تصحيح المنظومة الصحية، واحترام الصيادلة للقانون الذي أصبح مباحا للجميع، ونتج عن ذلك زيادة عدد الفاسدين، لافتًا إلى كثرة الإعلانات التي تُعرض على

الفضائيات والرسائل عبر التليفون للتسويق لأدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة.

وشدد، عضو مجلس المؤسسة الخدمية لشعبة أصحاب الصيدليات، على ضرورة القضاء على تلك الخدمة بكل السبل، قائلا "الوقاية خير من العلاج".

وجدير بالذكر، أن النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، طالبت بضرورة وقف خدمة "الدليفرى" فى جميع الصيدليات لما لها من خطورة على أرواح المرضى، حيث إن انتشار هذه الظاهرة التى تتبعها العديد من الصيدليات الكبرى، تتسبب فى انتشار الأدوية المغشوشة ومجهولة المصدر.