عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة بالبرلمان: قانون العمل الجديد سيعطي للمرأة حقها

مجلس النواب- ارشيفيه
مجلس النواب- ارشيفيه

كتبت- جهاد محمد:


قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قانون العمل الجديد مازال يُناقش داخل لجنة القوى العاملة، موضحًا أن هذا القانون سيعمل على إعطاء المرأة حقها في هذا القانون، بجانب العمل على آليات لحماية الأطفال.
وأضاف عبد الفتاح ، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، اليوم الثلاثاء، أن القانون اعتبر كل من لم يبلغ 18 عاما فهو طفلًا، كما يعمل القانون علي  جعل السن المحدد لعمل الأطفال بداية من 14 عام، بحيث لاتزيد عدد ساعات عمله، عن 8 ساعات يوميًا؛ وذلك وفقا للإتفاقيات الدولية المنصوص عليها.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن منع عمل المرأة ليلًا من ضمن التعديلات الخاصة بعمل المرأة؛ لتجنب تعرضها لأى نوع من المخاطر.
وأوضح عضو لجنة القوى العمالة، أن أبرز ما تم إلغاءه في هذا القانون "استمارة 6"بالإتفاق مع

رجال الأعمال و أصحاب الشركات وممثلين من العمال، والتي من خلالها كان يتم إجبار العمال علي توقيع ورقة استقالة، كشرط للإستمرار والتعيين في الشركة.
وأكد عبد الفتاح، أن قانو العمل لا يُفرق بين الرجل والمرأة الآن، كلاهما متساوون في الحقوق والواجبات، بخلاف واحد فقط هو عدد الساعات المخصصة لكلًا منهما.
وجدير بالذكر، أن استعداد لجنة القوي العاملة بالبرلمان علي تكثيف عملها خلال دور الانعقاد المقبل، للإنتهاء من قانون العمل الجديد، المُقدم من الحكومة، خصوصًا بعد تأجيل حسم مواده أكثر من مرة علي مدار دوري الانعقاد الماضيين.