عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزراء يوافق على إقامة مستودع للمنتجات البترولية بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-عبد الرحيم ابوشامة
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء على تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية المتعلق بطلب محافظة الأقصر التصرف بالبيع في مساحة 29.96 فدان بطريق الوادي/الرزيقات من أملاك المحافظة إلى شركة النيل لتسويق البترول لإقامة مستودع للمنتجات البترولية.
ووافق مجلس الوزراء على السير فى إجراءات تعاقد وزارة المالية من خلال مصلحة الضرائب المصرية مع شركة Ernst & Young  لتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة لإعداد كراسة الشروط التي سيتم بناء عليها إختيار الشركة المسئولة عن تطبيق الحل الفني لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ودراسة إنشاء مركز إدارة وتشغيل المنظومة بالمصلحة.
ويأتي ذلك للاستفادة من الخبرة الكبيرة لدى شركة Ernst & Young في هذا المجال باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية للحكومات لمعاونتها في تحقيق التحول المؤسسي والاقتصادي، وتعزيز النظم والحوكمة ومتطلبات الإصلاح الضريبي. ومن

المتوقع أن يسهم ذلك في تشجيع الإدارة الضريبية والممولين علي إتباع سلوك يتسق مع إعتبارات الكفاءة والفاعلية، ويحد من الممارسات الخاطئة، والتهرب الضريبي، والفساد الإدارى، ويقلل إلي أدني حد المعاملات الورقية ويرفع تصنيف مصر في تقارير ممارسة أنشطة الأعمال.
ووافق مجلس الوزراء على تعزيز موازنة مصلحة الضرائب المصرية (القيمة المضافة) للعام المالي الحالي 2018/2019، وذلك للبدء في طرح المناقصة المحدودة علي الشركات المتخصصة في صناعة وتطوير برامج الميكنة الشاملة للنظم الضريبية العالمية حتي يمكنها  تركيب وتشغيل البرامج والأنظمة في المصلحة طبقاً لكراسة الشروط والمواصفات التي أعدتها الشركة الاستشارية.