رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمومية نقابة البترول تجدد العهد للرئيس السيسى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- خالد حسن:

أكد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالبترول التمسك بوحدة التنظيم النقابى والوقوف خلف القيادة السياسية فى مجالات العمل والإنتاج ونبذ الشائعات المغلوطة التى تريد النيل بالوطن واستقراره.

وقال رئيس النقابة فى كلمته، إن العمال سيظلون الدرع الواقى للوطن فى كافة مواقع الإنتاج واصفًا العمل النقابى الآن بأنه فى مهمة صعبة وهو أهل لها من خلال التواصل والوجود الدائم وسط العمال.

من جانبه أكد النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه سعيد النقيب نائب رئيس الاتحاد العام، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربى أن المرحلة المقبلة  ستشهد تطورًا ملحوظًا فى الأداء النقابى الواحد والمتماسك دائمًا.. وقال إن الاتحاد العام بدأ فى تنفيذ برامج إعداد وتأهيل الكوادر النقابية المنتخبة لكى يتحسن أداؤهم فى الاتجاهين التنموى والنقابى وهو ما أكده أيضا عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لشئون العلاقات الدولية لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إقامة علاقات قوية مع جميع الاتحادات والمنظمات الدولية بما يعكس بالضرورة على استقرار الوطن ومواجهة التحديات العالمية.

وأشار أحمد السروجى الأمين العام للنقابة العامة للبترول إلى شرعية انعقاد الجمعية العمومية باستكمال النصاب القانونى وهو 78%.

وقال إن خطة العمل لمجلس الإدارة لابد أن تتسم بمجموعة من السمات الأساسية لتقديم خدمات

جيدة للأعضاء. وأكد السروجى أن الأساليب العلمية هى ما تميز النقابة العامة للعاملين بالبترول، مضيفًا، أنه تم توزيع كتب ومراجع على النقابيين تشتمل على القانون واللوائح المنظمة للعمل النقابى وذلك للاستفادة منها.

وأشار الأمين العام إلى أن العلاقة التنظيمية التى تربط بين اللجان النقابية والنقابة العامة يجب أن تؤدى على أكمل وجه حتى تصب فى صالح العاملين. ووافقت الجمعية العمومية على التعاقد مع خبير إكتوارى للبدء فى اتخاذ الإجراءات لإنشاء صندوق مكافاة نهاية الخدمة للعاملين المشتركين بالصندوق.

وقامت النقابة العامة بتكريم ثلاثة من قدامى النقابيين الذين بذلوا الجهد والعطاء من أجل رفعة شأن نقابة البترول وعلو قدرها وهم: فتحى محمود محمد أمين عام مساعد النقابة العامة سابقا، وأحمد عاطف حسن نائب رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحاد العام سابقا، ومحمود حلى مرشد، المدير التنفيذى للنقابة العامة للعاملين بالبترول سابقا.