رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعليم تحدد شرائح زيادة أسعار الباصات بالمدارس الخاصة والدولية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كتب- زكى السعدنى:

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم محضر اجتماع اللجنة المركزية للتعليم الخاص بشأن تحديد شرائح زيادة أسعار الباصات بالمدارس.

وأكدت عبير إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص، أن خدمة السيارات فى المدارس الخاصة العربي واللغات ومدارس الجمعيات التعاونية التعليمية وضع ضوابط منظمة للإشكاليات الخاصة بتسيير خدمة السيارات بالمدارس الخاصة وتشمل تحديد شرائح بنسب متدرجة تحدد بحسب قيمة خدمة السيارة باللائحة الداخلية بالمدارس ومنها  خدمة السيارة التى تبدأ قيمتها من ١٠٠٠ جنيه إلى أقل من ٢٠٠٠ جنيه نسبة الزيادة ٤٥%.وخدمة السيارة التى تبدأ قيمتها من ٢٠٠٠ جنيه إلى أقل من ٣٠٠٠ جنيه نسبة الزيادة٤٠%. وخدمة السيارة التى تبدأ قيمتها من ٣٠٠٠

جنيه إلى أقل من ٤٠٠٠ جنيه نسبة الزيادة ٣٥%. وخدمة السيارة التى تبدأ قيمتها من ٤٠٠٠ جنيه إلى أقل من ٦٠٠٠ جنيه نسبة الزيادة ٣٠%. وخدمة السيارة التى تبدأ من ٦٠٠٠ جنيه فأكثر تكون نسبة الزيادة ٢٥%.

وتطبق هذه الزيادة على المدارس التى لم تحصل على إعادة تقييم لمصروفات السيارة، علمًا بأن تكلفة خدمة السيارات فى المدارس الدولية عبارة عن التكلفة الفعلية + ١٠% مصاريف إدارية وهى خدمة اختيارية.