عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. أولياء الأمور يشيدون بقرار حظر بيع الزي المدرسي داخل المدارس

طلاب المدارس - أرشيف
طلاب المدارس - أرشيف

كتبت : نسمه توكل - تصوير : دينا الباسوسي:-

 

لقي قراري وزارة التربية والتعليم بحظر بيع الزي المدرسي داخل المدارس الخاصة وتنظيم صرف الكتب الدراسية، قبولا كبيرا من أولياء الأمور، ولكنهم أكدو أن هذة القرارات جاءت متأخرة جدا لشرائهم الزي من المدارس بالفعل هذا العام بأسعار باهظة، نظرا لأن معظم المدارس أضافت سعر الزي علي المصاريف الدراسية، وكذلك تم إضافة أسعار الكتب علي المصاريف.

 

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم عن قرار بحظر بيع الزي المدرسي داخل المدارس الخاصة وحظر فرض تغير الزي المدرسي إلا بعد مرور 5 سنوات علي الأقل أو تغيره تدريجيا بداية كل مرحلة دراسية وتولي الجمعية العمومية مجلس أمناء المدرسة والمعلمين تنظيم ذلك القرار، كما أعلنت عن قرار تنظيم صرف الكتب الدراسية بالمدارس الخاصة ووضعت تعليمات لها وهي أن تحسب التكلفة الفعلية للكتب وتضاف عليها 10% فقط مصاريف إدارية، والكتب الأجنبية اختيارية، ومنع قيام المدرسة ببيع أوعمل ملخصات أو مراجع "بوكليت" بدون الحصول علي أذن من الوزارة.

 

ورصد عدسة "بوابة الوفد" آراء أولياء الأمور حول حظر بيع الزي المدرسي بالمدارس وتنظيم صرف الكتب الدراسية بالمدارس الخاصة، وهل هذه القرارات سوف تعود عليهم بالنفع أم لا.

 

وأشاد عدد كبير من أولياء الأمور بهذه القرارات، لأنها سوف تقضى علي استغلال المدارس لهم كل عام بفرضها عليهم شراء

الزي من داخل المدرسة وإضافة سعره على المصاريف الدراسية، موضحين أن المدارس كانت بتجبرهم علي شراء الزي الصيفي والشتوي والرياضي وكان بيتراوح سعرهم بين 1500 : 2000 جنيه كل عام وكان الزي يتم تغييره أيضا كل عام.

 

وأشار أولياء الأمور أن الزي الذي كانوا يجبرون علي شرائه من المدارس كل عام، كانو يجدوه خارج المدارس بجودة أعلي وأسعار أقل بكثير جدا مما كان يؤكد لهم أن المدارس كانت بتستغلهم وكانت بتعتبر الزي المدرسي "سبوبة" تجلب أرباح وكانوا بيتفننوا في تغير الزي كل عام، وكانوا يبحثون أيضا علي أسوء الخامات لكي يقوم أولياء الأمور بشراء أكثر من طقم حتي لا يستهلك ويكفي العام الدراسي.

 

كما أشاد أولياء الأمور بقرار تنظيم صرف الكتب الدراسية وتقنين الزيادات التي كانت تضعها المدارس وتستغلهم بها، بالإضافة إلي تنظيم عمل المراجع والملخصات التي كانت تباع داخل المدارس بأسعار باهظة.

 

شاهد الفيديو...