عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: فتح المجازر مجانًا خلال أيام العيد

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

انتهت محافظة الجيزة من تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة بتكلفة 14 مليون جنيه، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة - في تصريحات اليوم - إن المجازر التي تم تطويرها هي المنيب والوراق والبدرشين والصف ووردان والعياط ومنشأة القناطر وكرداسة.
وأضاف الدالي أن التطوير شمل تجديد الأرضيات بالعنابر وتغطيتها بمادة عازلة وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء وتكسية الحوائط وتركيب كشافات كهربائية لزيادةً الإنارة داخل العنابر حتى تكون جاهزة لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد.
وأشار المحافظ إلى أن التطوير جاء ضمن خطة وضعتها المحافظة لتطوير 20 مجزرا على مرحلتين، حيث سيتم البدء في تطوير 7 مجازر بالمرحلة الثانية عقب أجازة العيد بتكلفة 6 ملايين جنيه، وهي مجازر ناهيا وأوسيم ونكلا والمتانيا وسقارة والشوبك الغربي والحوامدية ..لافتا إلى أن

الخطة تشمل كذلك تطوير مجازر منديشة والباويطي والبرمبل والقبابات بتكلفة مليون جنيه.
كما أكد المحافظ أن مديرية الطب البيطري انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لـ 20 مجزرا آخر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي و الوحدات المحلية المختصة .. مشيرا إلى أنه تقرر فتح المجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانا دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل، وذلك تشجيعاً على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلا من قيام المواطنين بالذبح في الشوارع والميادين.