رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تفتح المجازر مجانًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - هشام الهلوتى:

 قرر اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، فتح المجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين لذبح الأضاحى مجانًا من دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل، وذلك تشجيعًا على الذبح داخل المجازر الحكومية، حفاظًا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح، بدلاً من قيام المواطنين بالذبح فى الشوارع والميادين.

 قال الدالى إن محافظة الجيزة انتهت من تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة، بتكلفة 14 مليون جنيه، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن المجازر التى تم تطويرها هى المنيب والوراق والبدرشين والصف ووردان والعياط ومنشاة القناطر وكرداسة.

 أضاف"الدالى"أن التطوير شمل تجديد الأرضيات بالعنابر وتغطيتها بمادة عازلة، وتجديد شبكات الصرف الصحى والمياه والكهرباء، وتكسية الحوائط، وتركيب كشافات كهربائية لزيادة الإنارة داخل العنابر حتى تكون جاهزة

لاستقبال الأضاحى خلال أيام العيد.

 وأوضح"الدالى" أن التطوير جاء ضمن خطة وضعتها المحافظة لتطوير 20 مجزرًا على مرحلتين، حيث سيتم البدء فى تطوير 7 مجازر بالمرحلة الثانية عقب إجازة العيد، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وهى مجازر ناهيا وأوسيم ونكلا والمتانيا وسقارة والشوبك الغربى والحوامدية، لافتًا إلى أن الخطة تشمل كذلك تطوير مجازر الزبو ومنديشة والباويطى والبرمبل والقبابات، بتكلفة مليون جنيه.

 أكد المحافظ أن مديرية الطب البيطرى انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لـ20 مجزر آخر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والوحدات المحلية المختصة.