رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإعلانات الخدمية على فيسبوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب.. ماجستير بإعلام المنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - مصطفى دنقل:

 حصل الباحث حسام أحمد نور، على درجة الماجستير من قسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة بتقدير ممتاز فى رسالته، بعنوان: "الإعلانات الخدمية على موقع فيس بوك وعلاقتها بسلوكيات الشباب الجامعى المصرى تجاه هذه الخدمات".

 

 تكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور محمد معوض، عميد معهد الجزيرة العالى للإعلام، والدكتور محمود حسن إسماعيل، أستاذ الإعلام بقسم الإعلام كلية الدراسات العليا للطفولة، والدكتور سامى النجار، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة.

 

هدفت الدراسة إلى التعرف على مضــامين الإعلانات الخدمية المقـــــدمة على موقع الفيس بوك، ورصد الأشكال الفنية المستخدمة في إعلانـــــــــات الفيس بوك الخـــــــدمية، والتعرف على معدل استخدام المبـــحوثين لموقع الفيــــــس بوك، والتعرف على آراء واتجاهات المبحوثين نحو إعلانات الفيس بوك الخدمية ومدى اهتمامهم بها.

 

 من أهم النتائج العامة للدراسة ارتفاع عدد

مرات استخدام الفيس بوك أسبوعيًا من طلبة الجامعة الممثلين لعينة الدراسة، حيث حصل استخدام الفيس بوك يوميًا على أعلى نسبة من بين من يستخدمون الفيس بوك من أفراد عينة الدراسة، التي وصلت إلى (70.75%) من إجمالي العينة، وهي نسبة كبيرة جدًا، حيث تمثل ثلاثة أرباع العينة تقريبًا.

 

وكشفت نتائج الدراسة أن بداية استخدام موقع الفيس بوك من أفراد عينة الدراسة من طلبة الجامعة كان من 4-8 سنوات، وذلك وفقًا لآراء الغالبية منهم، الذين وصلت نسبتهم إلى (43.50%) من أفراد عينة الدراسة.