عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. آخر موعد للتظلم من نتائج الثانوية العامة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب : زكي السعدني

ينتهى اليوم الثلاثاء آخر موعد لقبول تظلمات الطلاب المتضررين من نتائج الامتحانات والدرجات الحاصلين عليها فى كل مادة خاصة المواد الأساسية، ارتفع أعداد المتظلمين من النتائج هذا العام نظراً لارتفاع أعداد الراسبين والحاصلين على مجاميع ضعيفة.

أعلن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس الامتحانات أن اليوم الثلاثاء هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وتم التنبيه على لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع بعد هذا الموعد، وأن الطالب المتقدم يجوز له الاطلاع فى نفس اليوم أو اليوم التالى له.

وأوضح أن حصيلة أعمال التظلمات منذ بدايتها يوم 15 يوليو وحتى الآن وصلت  إلى 114 ألفاً و735 طالباً وطالبة، وأن إجمالى عدد الأوراق التى تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة قد بلغ 15 ألفاً و540 ورقة إجابة.

وأوضح أن تم إبلاغ مكتب التنسيق بنتائج الطلاب المعدلة لإعادة توزيعهم على الجامعات والمعاهد فى ضوء المجموع الحاصل عليه كل طالب.. وأعلن حجازى أن مادة الكيمياء تصدرت المواد المتظلم من نتائجها وبلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها 46 ألفاً و426 طالباً وطالبة، وجاءت مادة الجغرافيا كأقل مادة فى المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها 2538 طالباً وطالبة.

وأوضح حجازى أنه سيتم إرسال فاكس إلى مكتب التنسيق بالتعديلات التى تمت للطلاب وذلك من خلال الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات حتى يتسنى للطالب تعديل رغباته.