رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رخا حسن: تتابع الزيارات الدولية لمصر يؤكد ثقل مكانتها لتسوية قضايا الاقليم

 السفير رخا أحمد
السفير رخا أحمد حسن

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الاسبق، إن تتابع الزيارات الخارجية الدولية إلى مصر الفترة الاخيرة يؤكد على أهمية الدور المصري في قضايا الاقليم و ثقل مكانتها على المستوى الدولي، فضًلا عن نجاح الدبلوماسية الرئاسية وقيادتها الحكيمة لتسوية قضايا الشرق الاوسط.

 

وأضاف رخا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر لديها رؤية محايدة لكافة القضايا وعلى رأسها سوريا حيث تطالب بضرورة الالتزام بسلامة الاراضي السورية ووحدتها بعيدًا عن الحل العسكري، فضًلا عن موقفها تجاه ليبيا ودعمها للجيش هناك، مشيرًا إلى أنه توقيت الزيارات مهم نظرًا لان هناك تطور ملحوظ في بعض الملفات، لذلك فإن استحضار الدور المصري مطلوب في هذه القضايا.

 

وعن زيارة الرئيس اليمني عبدربه منصور للقاهرة، ذكر مساعد وزير الخارجية الاسبق، أن الزيارة تأتي في توقيت

مهم نظرًا لان مصر تعتبر هي ملاذ اليمنيين للخروج من مأساتها الحالية، مشيرًا إلى أنها استعادت هيبتها الدولية ولاشك أنها دولة محورية في المنطقة، على حد قوله.

 

وقد شهدت مصر خلال الفترة الاخيرة تتابع لعدة زيارات لرموز دول خارجية على المستوى الدولي من بينها زيارة إينزو موافيرو ميلانيزي وزير الخارجية الايطالي، وزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فضًلا عن زيارة الرئيس اليمني عبدربه منصور إلى القاهرة اليوم لبحث آخر التطورات باليمن.