عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة استرداد أراضى الدولة تعلن آخر موعد للتقنين

 لجنة استرداد أراضى
لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها- ارشيفيه

كتبت- نغم هلال:

تواصل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية اجتماعاتها، غدا الثلاثاء، لمتابعة ملف تقنين الأراضي للجادين وما توصلت إليه مكاتب التقنين بالمحافظات.
وأكدت اللجنة من خلال كتاب دورى تم إرساله إلى المحافظات على الموعد النهائي لسداد رسوم الفحص، وهو ٢٠ أغسطس الجارى مشددة على أنه من لم يقم بسداد الرسوم خلال هذا الموعد سيتم التعامل معه بوصفه حالة تعد وضمه إلى موجات الإزالة لاسترداد الأرض لصالح الدولة.
اللجنة أكدت أيضا المواجهة الحاسمة لحالات عودة التعديات للحالات التى تمت إزالتها وضرورة التصدى لهذا الأمر بإجراءات واضحة من بينها إحالة الأمر إلى النيابة باعتبار الأراضى المتعدى عليها مال

عام .
كما أكدت أيضا إلزام كل القيادات المحلية من رؤساء المدن والقرى وصولا إلى العمد والمشايخ بالقيام بواجبهم في حماية الأراضى التى تمت إزالة التعدى عليها واستردادها.
اللجنة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أكدت أيضا أن ملف التقنين أو إزالة التعديات تتم إدارته وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحفاظ على حقوق الدولة وتطبيق دولة القانون وأن الإجراءات التى تتم  تحت إشرافها بتنسيق كامل بين كل الجهات المعنية لتحقيق الصالح العام.