رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الحجر البيطري: طرح 35 ألف رأس ماشية بالأسواق استعدادًا للعيد

ماشية- ارشيفيه
ماشية- ارشيفيه

كتبت- نشوي نادي:

صرح الدكتور أحمد عبد الكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، أنه تم الافراج عن 35 ألف و 527  من عجول الذبيح الفوري، و27 ألف و595 الف من عجول التربية، والتي تم استيرادها خلال  90 يوم الماضية، وستطرح للاسواق والمجمعات الاستهلاكية استعدادًا لعيد الأضحي المبارك.

وكشف عن أن جميع شحنات الماشيه ومنتجات اللحوم المستوردة لضمان سلامتها وخلوها من الأمراض، يتم تكليف بعض من اللجان الأطباء البيطرية من أصحاب الخبرات والكفاءات للسفر لبلد المنشأ لفحص الحيوانات لمدة لا تقل عن 20 يومًا، وبعد وصولها الي الميناء المصري، يتم حجزها لمدة 7 أيام  لفحص عينات أخري، والتأكد من سلامتها وهذا الاشراف لا يتم فقط علي الحيوانات الحيه فقط،  أيضا علي اللحوم المجمده المستوردة وهذه الشحنات الحيه والمجمده تخضع لجميع  الاشتراطات والمواصفات والقوانين التي تفرضها وزاره الزراعه والهيئه العامه للخدمات البيطريه .

وأضاف عبد الكريم، عدد  المحاجر البيطرية  المنتشره  في جميع أنحاء الجمهورية ،منها محاجر حدودية أكثر

من 13 محجر علي الحدود الجنوبية مع السودان ومحاجر بالغردقة وسفاجا والسويس ويوجد محاجر خاصة ولكن تحت أشراف يتبع الجهات الحكومية.
وألمح "هذه  المحاجر البيطريه هي  حصن الامان لمنع دخول  أمراض داخل البلاد وتوفير البروتين الحيواني لسد فجوه الغذاء ورفع المعاناه علي كاهل المواطن المصري ومحاربه الغلاء وأستعلال التجار".

واشار عن ان دور الهيئه البيطريه لا يقتصر فقط علي  علي استيراد المواشي الحيه او المجمدات ذلك وأنما لها دور في تلقي طلبات الشركات التي تريد الدخول في عمليه الاستيراد ومتابعه طلبات هذه الشركات وتقديم الدعم الفني والارشادات الكامله لهم والمراقبه عليها هل هي مستوفاه للشروط الفنيه والقانونيه.