عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسني حافظ يتقدم بمشروع قانون للحد من الكراهية عبر مواقع التواصل

النائب حسنى حافظ،
النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب

كتب- محمد عيسى:

أكد النائب حسنى حافظ عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بمشروع قانون بشأن الحد من الكراهية ومنع انتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال دور الانعقاد القادم للبرلمان.

وأوضح "حافظ"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك أشخاصا يعملون على بث الفتنة والكراهية من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى مواقع السوشيال ميديا، مبينًا أن هؤلاء الأشخاص يحاولون بث الكراهية للمواطنين عن طريق بث الشائعات عن كافة مؤسسات الدولة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن آلية ضبط هؤلاء الأشخاص ستكون عن طريق الأشخاص المخلصين لبلدهم، وتبليغهم عن الأشخاص الذين يروجون للشائعات عن طريق بث الفتن والكراهية.

وذكر حافظ، أن العقوبة التي ستوقع على الذين يخلقون الشائعات والكراهية، ستكون بالسجن أو الغرامة أو الاثنين معًا، أما الذين يشاركون بدون قصد، فسيتم معافاتهم نظرًا

لعدم معرفتهم بالحقيقة.

وطالب، المواطنين بضرورة التحري أولًا قبل مشاركة أي شيء والتأكد من صحته، حتى لا يتم مساعدة هؤلاء الإرهابيين في بث الكراهية والإحباط عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف، أن الترويج للشائعات على مؤسسات الدولة والمؤسسات القومية، والقضاء، والجيش والشرطة، يعتبر خيانة عظمى للوطن وللمواطنين، ولابد من معاقبتهم أشد العقاب.

وتابع، الشيء الذي دفعني لتقديم هذا المقترح، هو صد هؤلاء الإرهابيين لأن مواقع السوشيال ميديا هي السبب الرئيسي في العمل على إحباط المواطنين وتشكيكهم في المشروعات التي تقوم بها الدولة.