رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير زراعي: قناطر أسيوط نقطة تحول كبيرة لأحفاد حورس

مشروع قناطر أسيوط
مشروع قناطر أسيوط الجديدة- ارشيفيه

كتبت- أمنية فؤاد:                       

قال الدكتور علي إبراهيم، خبير التنمية الزراعية، إن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى من مشروعات جديدة، بمثابة ثمار ستجنيها الأجيال القادمة وتنعم بها، وإنجازات يشهد لها التاريخ على المدى البعيد. 

وأكد إبراهيم، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن إقامة مشروع قناطر أسيوط الجديدة، تعتبر نقطة تحول كبيرة لأحفاد حورس، وتغيير مسارهم من النقمة إلى النعمة القادمة، فضلًا عما سيقدمه من خدمات للزراعيين والفلاحين، عن طريق زراعة الكثير من الأراضي، وتوفير أكبر كم من الغذاء الكافي للداخل والفائض للتصدير.

وأشار خبير التنمية الزراعية، إلى أن إنشاء قناطر أسيوط، أجابت على جميع الأسئلة، التي وردت بعد الكلمة التي كررها السيسي في عدة لقاءات، منذ توليه السلطة والذي جاء فيها "الوقت ليس في

صالحنا وإحنا متأخرين جدا في العمل".

وأوضح إبراهيم، أنه تمت السيطرة على مشكلة انقطاع الكهرباء، بافتتاح أكبر 3 محطات، وتم كفاية مصر وجعل هناك فائض كبير في الكهرباء، وانتهت بإنشاء قناطر أسيوط، وتحسين حالة الري، وزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، ومازال التقدم مستمر.

جاء ذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لقناطر أسيوط الجديدة التي تعد من أكبر المنشآت المائية التي بنيت على نهر النيل مؤخراً، لتحسين حالة الري في مساحة مليون و 650 ألف فدان، في 5  محافظات وهى أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة.