رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الصيني: بيئة الأعمال في مصر تشجع على الاستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتبت- نرمين عِشرة:

 

أشاد سونغ آي قواه، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة، بتحسين بيئة الاستثمار والاعمال فى مصر والتى تشجع الصينيين على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال توقيع مصر والصين منحة لتنفيذ مشروع "انشاء القمر الصناعي مصر سات-2 لتطبيقات الاستشعار عن بعد"  بقيمة 45 مليون دولار، في حضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

وأكد السفير الصيني عمق العلاقات  التاريخية المصرية-الصينية، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا للاستثمارات الصينية في مصر.

وأشار إلى أن الصين حريصة على نقل خبرتها في مجال تكنولوجيا تصنيع وتشغيل الاقمار الصناعية حيث سيسهم مشروع القمر الصناعي في دعم ريادة مصر الاقليمية في مجال الفضاء والبحث

العلمي، مشيدا

وأوضح أن هذا الاتفاق يفتح مجال تعاون جديد بين مصر والصين، مشيرا إلى أنه خلال زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين خلال 2014 اتفقت مصر والصين على شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، ونتج عنها عدد من الاتفاقيات وهذه الاتفاقية تعد بداية للتعاون فى مجال الفضاء والاقمار الصناعية، وهذا مجال جديد للتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر والصين سيركزان على جعل التعاون خلال الفترة المقبلة اكثر استراتيجية.