رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في اليوم العالمي للشباب.. رئيس المجلس الاقتصادي بالغرفة التجارية: هدفنا إتاحة مساحات آمنة للشباب

ريم صيام رئيس المجلس
ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجا

كتبت- بوسي عبد الجواد

في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للشباب، أصطحب المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة ريم صيام ، أمس، وفدا شبابيا لزيارة الشركة الأوروبية المصرية للأدوية، كونهم شركاء أساسيين في التغيير، وقوة اقتصادية ضخمة.

وقد فضل المجلس، أن تكون احتفاليته هذا العام واقعا معاشا لتلك الشباب والشابات لتيسير وصوله إلي تلك الأماكن الآمنة، ولتوعيته بالتحديات والمشكلات التي يمكن أن تواجهه في المستقبل.

يذكر أنه في 17 ديسمبر 1999، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان 12 أغسطس يوما دوليا للشباب، ليكون بمثابة احتفال سنوي بدور الشابات والشباب .

وقالت ريم صيام، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال :" يحتاج الشباب إلى مساحات مأمونة تمكنهم من الاجتماع والمشاركة في أنشطة تتعلق باحتياجاتهم ومصالحهم المتنوعة، فضلا عن المشاركة في عمليات صنع القرار والتعبير

عن أنفسهم بحرية".

وتابعت :" إن المجلس فضل أن يجعل احتفاليته باليوم العالمي للشباب واقعا معاشا من خلال تيسير وصول الشباب والشابات إلي الأماكن المأمونة ، لذا جاء تنظيم الزيارة في اليوم العالمي للشباب الي ذلك الصرح الكبير في مجال صناعة الدواء لإتاحة لهم فرصة التفاعل و الدخول في حوار بناء بين الأجيال من اصحاب صنع القرار، هذا فضلا عن أن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، وتحديداً الهدف 11 ، تشدد على الحاجة إلى إتاحة مساحة نحو التحضر الشامل والمستدام".