رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن تنتهي من تفويج رحلات حجاج الجمعيات الأهلية غدًا

كتبت:نرمين حسن
 

تنتهي وزارة التضامن الاجتماعي، غدا الثلاثاء، من تفويج جميع أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة ليكتمل تفويج 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الأهلية.

ويغادر غدا الثلاثاء، آخر أفواج الحجيج ويبلغ عددهم 1017 حاجا متوجها الى جدة من مطاري أسوان والقاهرة يمثلون حجاج محافظات أسيوط وبنى سويف .

وتتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يوميًا مع البعثة الاشرافية لوزارة التضامن الاجتماعي الاطمئنان على الحجيج وتوافر جميع أوجه الرعاية والخدمات لهم، حيث شددت والى على توفير الرعاية اللازمة للحجيج خاصة كبار السن.

وصرح أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الاهلية، أن الحالة الصحية للحجاج جيدة وان جميعهم قد وصلوا بخير ويتمتعون بحالة صحية جيدة ويتم متابعة 5 حالات من الحجاج ممن يقومون بإجراء جلسات غسيل كلوى للتأكد من تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الصحية المتكاملة إضافة لحالة واحدة لحاجة من محافظة الشرقية تم حجزها بأحد المستشفيات لتركيب شريحة نتيجة لكسر بالكاحل فى القدم الأيمن.

وأكد أنه تم منح أعضاء البعثة الإشراقية لحج الجمعيات الأهلية كافة التيسيرات والصلاحيات لاتخاذ اللازم نحو

مساعدة الحجيج لأداء فريضة الحج لهذا العام كما يتم تنظيم ندوات للحجاج بمقر اقامتهم بالمدينة من خلال بعثة الوعاظ من علماء الأوقاف المخصصين لمرافقة حجاج الجمعيات الأهلية لتقديم التوعية اللازمة لهم ومساعدتهم على إتمام مناسك الحج على الوجه الصحيح.

يشار إلى أنه تم تسجيل اول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات الأهلية وهى للحاج مسعد عبد الحميد مدكور من حجاج محافظة الغربية ويبلغ من العمر 70 عاما وتم دفنه فى مكة المكرمة بالتنسيق مع السلطات السعودية.

يذكر أن أولى رحلات تفويج حجيج الجمعيات الاهلية انطلقت في الثاني من أغسطس الجاري وتم تخصيص الرقم ( 00966563593425 ) لتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.