رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكهرباء: محطة أسيوط الجديدة تنتج 32 ميجا وات

قناطر أسيوط الجديدة
قناطر أسيوط الجديدة

كتب- محمود عبد المنعم:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء،إن محطة توليد قناطر أسيوط الجديدة، تضم 4 وحدات مائية قدرة كل وحدة منها 8 ميجاوات، مشيرًا إلي قادرة علي توليد طاقة نظيفة تعادل 32 ميجا وات.

 

وأضاف حمزة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تمويل محطة توليد قناطر أسيوط الجديدة 69 مليون يورو بالإضافة إلى 44 مليون جنيه مصري، بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه لافتا إلي أن المشروع بدأ العمل بها منذ عام 2012.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المحطة تقوم بتوفير 50 طن من الوقود لو تم مقارنتها بمثيلتها التي تعمل بالوقود ما يعني توفير 130 مليون جنية في العام الواحد، مشيرا إلي أن المشروع قام بتوفير 300 فرصة عمل خلال فترة الإنشاء و مع التشغيل سوف يقوم بتوفير 150 فرصة عمل دائمة بين الصيانة والتشغيل .

 

وأردف حمزة ، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أكد علي توجيهات القيادة السياسية التوسع في منظومة الطاقة الكهرومائية، من خلال استغلال كل مجرى مياه في توليد

الكهرباء، وإحلال وتجديد المحطات القائمة لزيادة عمرها الافتراضي، مشيرًا إلي إن إستراتجية الشركة تعتمد علي تنوع مصادر الطاقة المتجددة لإنتاج الطاقة النظيف التي لا تحتاج إلي وقود بالإضافة إلي التطوير المستمر لمحطات النقل و التوزيع لضمان تقديم الخدمة بجودة عالية.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم الأحد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية بتكلفة إجمالية تصل إلى 6.5 مليار جنيه ؛ وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء ورجال الدولة في مقدمتهم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء .