عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصر: قانون إلغاء التعاملات المالية بين المدارس وأولياء الأمور سيمنع التلاعب

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - جهاد محمد:


قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان، إن مشروع قانون إلغاء التعاملات المالية المباشرة بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة والحكومية طرح في وقته، مشيرة إلى أن الدكتور طارق شوقي أعلن منذ عام عن تنفيذ هذا الأمر، ولكن لم ينفذ حتى الآن.
وأكدت نصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم الأحد، أن هذا القانون سيعمل على تنظيم الأوضاع المالية في كلا من المدارس الخاصة والمدارس الحكومية، لاسيما أنها ستكون تحت الرقابة، الأمر الذي سيعود بالنفع على تطوير المدارس.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن هذا القانون سيمنع التلاعب في قيمة المستحقات الخاصة بالمصروفات المدرسية من قبل المدارس،

متابعة:"اذا تم طبيق هذا القانون يمنح تسهيلات من خلال البنوك لأولياء الأمور الذين ليس لديهم قدرة علي تسديد هذه المصروفات في وقتها، عن طريق تقسيط قيمة المصروفات المدرسية".
جدير بالذكر أن النائب إسماعيل نصر الدين، أعلن أنه يبتقدم أمام مجلس النواب في دور الانعقاد القادم، بمشروع قانون لإلغاء التعاملات مالية "مباشرة" بين أولياء الأمور والمدارس نهائيا، اى كانت خاصة أو حكومية والتعامل المباشر مع البنوك من خلال حسابات بنكية.