رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر قواعد عمل خبراء إعادة الهيكلة وإدارة الإفلاس بالمحاكم الاقتصادية

وزير العدل المستشار
وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم

نشرت صحيفة الوقائع المصرية، اليوم السبت، قرار وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم لتنظيم القواعد المنظمة لعمل خبراء إعادة الهيكلة وإدارة الإفلاس بالمحاكم الاقتصادية وقواعد الاستعانة بهم.

 

وتضمن القرار أن يتم إنشاء جدول خبراء إعادة الهيكلة بإدارة الإفلاس بالمحاكم الاقتصادية ، ويقسم إلى قسمين الأول للأشخاص الاعتبارية وهي الشركات والمكاتب المتخصصة في مجال إعادة الهيكلة المالية والإدارية وإدارة الأصول ، والثاني للأشخاص الطبيعييين ، ويتم تقسيمهم لجدولين بحسب الخبرات والتخصصات ، حيث يكون الأول لإعادة الهيكلة المالية والثاني لإعدة هيكلة الإدارية.

 

واشتمل القرار على أنه على قاضي الإفلاس الاستعانة بجدول خبراء الأشخاص الإعتباريين في طلب إعادة الهيكلة الذي يزيد رأس المال المصدر للتاجر مقدم الطلب عن ١٠ ملايين جنيه على أن تشكل لجنة خبراء إعادة الهيكلة

في هذه الحالة من أحد الأشخاص الإعتبارية المقيدين بالجدول.

 

كما أنه على قاضي الافلاس الاستعانة بخبراء جدول الأشخاص الطبيعيين في طلب إعادة الهيكلة والذي لا يقل رأس المال المصدر للتاجر مقدم الطلب عن مليون جنيه ولا يزيد عن ١٠ ملايين جنيه.

 

وتضمن القرار أيضا أنه على قاضي التفليسة تكليف لجنة خبراء إعادة الهيكلة

من جدول الأشخاص الطبيعيين لإيداع تقرير يتضمن مدى جدوى استمرار تجارة المفلس والخطة المقترحة لتشغيل المتجر وتقدير أمانة اللجنة على أن تسدد من أموال التفليسة.