رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس الثاني: يعز علينا أن نودع الأنبا أرسانيوس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت:لُجين مجدي

 

قال قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، أن المتنيح الأنبا أرسانيوس أعطاه الله بركة العمر الطويل حيث كان سيحتفل في هذا الشهر بعيد ميلاده التسعين قضى منها ٦٠ عامًا في حياة الرهبنة راهبًا وأسقفًا ومطرانًا وراعيًا وحياته تشهد له كثيرًا.
جاء ذلك خلال كلمته في صلوات تجنيز الأب المطران الجليل المتنيح التي أقيمت بكنيسة الأمير تادرس بمدينة المنيا و الذي رحل صباح اليوم السبت .

كما أضاف قداسته: يقول السيد المسيح "تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ" وهذا النداء استمعه حبيبنا مثلث الرحمات نيافة الأنبا أرسانيوس وهو الآن يرتاح ويجد الراحة في قلب المسيح.
وأضاف: يعز علينا أيها الأحباء أن نودع هذا

المطران الجليل الذي أعطاه الله بركة العمر الطويل حيث كان سيحتفل في هذا الشهر بعيد ميلاده التسعين قضى منها ٦٠ عامًا في حياة الرهبنة راهبًا وأسقفًا ومطرانًا وراعيًا وحياته تشهد له كثيرًا".

كان قداسة البابا قد وصل إلى مدينة المنيا للمشاركة في الجنازة التي شارك فيها عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وأعداد كبيرة من شعب الإيبارشية الذين احتشدوا بالكنيسة والمنطقة المحيطة بها لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على جثمان أبيهم وراعيه.