رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قداسة البابا تواضروس الثاني يقوم بصلوات تجنيز نيافة الأنبا أرسانيوس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- لُجين مجدي:

 

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، صلاة الشكر التي تبدأ بها كافة الصلوات الكنسية  بكنيسة الأمير تادرس بمدينة المنيا، لإقامة صلوت التجنيز نيافة الأنبا ارسانيوس مطران المنبا و أبوقرقاص، والذي رحل صباح اليوم عن عمر قارب الـ ٩٠ سنة قضى منها ٦٠ سنة راهبًا وراعيًا، قدم خلالها نموذجًا يحتذى في الرهبنة الحقة والرعاية الأمينة.

 

كان قداسة البابا قد وصل منذ قليل للمشاركة في الجنازة و التي يحضرها عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وإعداد كبيرة من شعب الإيبارشية الذين احتشدوا بالكنيسة والمنطقة المحيطة بها لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على جثمان إبيهم وراعيهم الراحل.

 

وكان قداسة البابا والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية, قد قدم العزاء لنيافة الأنبا

مكاريوس الأسقف العام بالإيبارشية و لمجمع كهنتها و لشعبها المباركو راجين لنفسه البارة النياح و الراحة, و الميراث مع جميع المقدسين في فردوس النعيم .

 

جدير بالذكر أن الراحل و نيافة الحبر الجليل الأنبا ارسانيوس مطران المنبا و أبو قرقاص قد سُمى بالراهب دانيا البراموسي فى تاريخ 14 ابريل لعام 1958, ثم بعد ذلك في 23 يونيو لعام 1975 قد دخل سر الكهنوت,و تارخ الاسقفية جاء في 13 يونيو عام 1976 و قد رحل صباح اليوم.