رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية تقترح مانع للتفكك الأسري

النائبة سولاف درويش،
النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب

قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن نسب الطلاق المبكر بمصر مرتفعة جدًا نتيجة عدم تفاهم الزوجين والإتفاق بينهم، ولذلك فكرت في إنشاء لجنة "حكماء ومشورة قبل الزواج"؛ لتوعية الشباب المقبلين على الزواج على أصول التعامل بينهم وتحمل أعباء المعيشة سويًا، ودراسة ميول كل طرف منهم وهل ستتوافق مع الطرف الأخر أم لا.

 

وأضافت درويش في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الكنيسة المصرية تطبق هذا النموذج بنجاح، لافتًا إلى أن هناك العديد من حالات الزواج بالكنيسة لم تتم نتيجة اكتشاف عدم توافق آرائهم، وبذلك يتم القضاء على الكارثة قبل حدوثها.

 

وأوضحت، أن المقترح سيؤتي بنتائجه، ويكون المانع الأول لحالات التفكك الأسري، وأطفال الشوارع، والغارمات، وتكافل وكرامة التي تكلف الدولة أموال

طائلة، وغيرهم من الكوارث المترتبة على الطلاق.

 

واستطردت، سأتقدم بالمقترح إلى كل من وزير الأوقاف، وشيخ الأزهر، ووزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أنه لم يكلف ميزانية الدولة شيئًا لأنه سيتم انتداب العلماء والفقهاء ويكون مقرهم هو مقر وزارة الأوقاف في المحافظات كافة.

 

وتمنت عضو مجلس النواب، أن يتم العمل بهذا المقترح في أسرع وقت ويكون إجباري ومن شروط إتمام عقد القران، لافتة إلى أنه سيتم تطبيقه من خلال قانون الأحوال الشخصية الذي يتم تعديله حاليًا.