عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى بكري: مبادرة خادم الحرمين تعبر عن أصالة الشعب السعودي

مصطفى بكري- ارشيفيه
مصطفى بكري- ارشيفيه

كتب– محمد عيد ومحمد عيسى:

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مبادرة الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشرفين، باستضافة 1000 من أسر شهداء الجيش والشرطة المصريين على نفقته الخاصة، ليست المبادرة الأولى التي قررها، مشيرًا إلى أنه استضاف من قبل على نفقته عددا كبيرا من أسر الشهداء المصريين.

وأكد "بكري"، أن المبادرة تستحق التقدير والاحترام، وتعبر عن أصالة الموقف، وتؤكد تضامن الشعب السعودي مع الشعب المصري في معركته ضد الإرهاب والإرهابيين.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم، السبت، أمرا باستضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

وأكد وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام علي البرنامج الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية 'واس' - أن أمر الاستضافة يأتي تقديرا لما يقوم به أفراد رجال الجيش والشرطة المصريين من أعمال ومهام لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع جمهورية مصر العربية.

ويأتي المرسوم للعام الثاني على التوالي، حيث صدر مرسوم مماثل العام الماضي 2017، قالت فيه السفارة السعودية بالقاهرة في بيان، إن الاستضافة "تقديرا من خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم".

وخلال السنوات الأخيرة، واجهت مصر عمليات وصفتها بـ"الإرهابية"، ضد مقار عسكرية وشرطية لا سيما في سيناء، سقط خلال المواجهات أعداد كبيرة في صفوف رجال الشرطة والجيش بين قتيل وجريح.

وفي 6 أغسطس الجاري، قالت السفارة السعودية بالقاهرة في بيان، إن عدد حجاج مصر هذا العام يقدر بـ 78 ألف حاج وحاجة.

ومن المنتظر أن تستقبل المملكة 3.5 ملايين حاج هذا الموسم الذي تبدأ فيه المناسك بتاريخ 19 أغسطس، وتنتهي في 24 من الشهر نفسه.