رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لطلاب الدبلومات.. كيف تسجل رغباتك في تنسيق الجامعات؟

أخبار وتقارير

الجمعة, 10 أغسطس 2018 16:33
لطلاب الدبلومات.. كيف تسجل رغباتك في تنسيق الجامعات؟تنسيق الجامعات- أرشيفية

كتبت- نرمين عشرة:

 

حرصا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، نقدم لطلاب الدبلومات الفنية خطوات تسجيل رغباتهم في تنسيق القبول بالجامعات، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي.

وقرر مكتب التنسيق، التابع لوزارة التعليم العالي، فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وحتى يوم الأحد الموافق 19 أغسطس الجاري.

ويقدم حملة دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بنسبة 60% فأكثر ودبلوم المدارس الثانوية التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق 60% فأكثر ودبلوم دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات75% ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر.

وتحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد

المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية "نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية") ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

 

االخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني:

أولا : الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام ( الثلاث – الخمس) سنوات

1- يدخل الطالب على موقع التنسيق  www.tansik.egypt.gov.eg  ويحدد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي) ( ثلاث سنوات أو خمس سنوات ).

2- يدخل رقم الجلوس والرقم السري الموجود في شهادة النجاح.

3- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الجلوس يضغط نعم.

4- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه

 

ثانيا : الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق .www.tansik.egypt.gov.eg ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به .

2- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).

3- يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص بة لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان

النتيجة حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ، ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.

4- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله .

 

 

أهم الاخبار