رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موانئ البحر الأحمر تستقبل أفواج الحجاج

حجاج بالموانئ - أرشيف
حجاج بالموانئ - أرشيف

كتب - محمود شاكر:

شدد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على المسئولين بميناء نويبع.بضرورة تسهيل إجراءات سفر حجاج الحج البرى عبر الخط الملاحى نويبع العقبة.

 

وطالب أبو سنة بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحاج وتذليل الصعوبات التى تواجه سفرهم بالتنسيق مع شركة الجسر العربى للملاحة العاملة على الخط الملاحى نويبع العقبة وشركة القناة للتوكيلات الملاحية.

 

وأكد تقديم كافة التسهيلات المطلوبة خلال سفر الحجاج وتواجد مندوب من وزارة السياحة لحل أى مشاكل خاصة بالحجاج.

وأكد أن الأفواج للحج البري عبر ميناء نويبع لحجاج شركات السياحة والجمعيات الأهلية برا عبر أتوبيسات من خلال الخط الملاحى نويبع ـ العقبة ثم يتوجهون بأتوبيساتهم عبر الأردن نحو الأراضى المقدسة بالسعودية.

 

وأضاف أن موانئ البحر الأحمر تستعد لاستقبال باصات الحج بقرية الحجاج وتفويجهم لميناء نويبع بحسب أولوية الوصول وتم إنهاء كافة

الإجراءات بيسر وسهولة بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى.


وأعلن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر فتح غرفة عمليات للوقوف على الاجراءات العملية والتشغيل وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وشركة الجسر العربى وشركة القناة للتوكيلات الملاحية وتلبية كافة الطلبات المقدمة من أعضاء المجتمع المينائى للظهور المشرف اثناء موسم الحج مع تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحسن سير العمل وحل أى مشاكل واتخاذ القرار المناسب مع التأكيد على ضرورة تواجد مندوب من وزارة السياحة لحل أى مشاكل خاصة بالحجاج.