عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الطفلة مروة.. 4 مواقف إنسانية للرئيس السيسي لا يُمكن نسيانها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب- باسل عاطف:

 

مواقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإنسانية لا تُعد ولا تُحصي، فمن تكريم أمهات الشهدات وتلبية كافة متطلباتهم إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، مرورًا بالنظر إلى الفقراء وتخصيص معاش لهم وأخيرًا علاج الحالات الحرجة على نفقة الدولة في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن الرئيس السيسى قرر علاج الطفلة مروة تامر محمد 7 سنواتن اليوم الخميس، على نفقة الدولة.

 

الرئيس يُلبي أمنية طفل مُصاب بالسرطان

السيسي يُلبي أمنية طفل مُصاب بالسرطان لبى السيسي، أمنية الطفل أحمد ياسر، المصاب بسرطان الدم، والذي عبر عن أمنيته في لقاء الرئيس، فما كان من الرئيس إلا أن سرعان ما استقبله بمقر الرئاسة أكتوبر الماضي. وأهدى الطفل، السيسي هدية تذكارية "مصحف شريف"، واحتضنه الرئيس بعد ذلك وقبل رأسه.

 

السيسي يصلي العيد مع أبناء الشهداء

وبتاريخ 15 يونيو.. فى لفتة إنسانية معتادة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام الرئيس السيسي، بأداء صلاة العيد برفقة أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة بمسجد المشير طنطاوي.

وأرتدي أبناء الشهداء الزي العسكري، بحضور كبار رجال الدولة.

 

الحاجة صيصة

في مارس 2015، استقبل السيسي الحاجة صيصة أبودوح النمر، السيدة الصعيدية التي

تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا.

وكان مكتب الرئاسة طلب من "صيصة" الحضور من الأقصر للقاء الرئيس، ليكرّمها بمناسبة عيد الأم.

وبعد مقابلتها الرئيس السيسي وجه التحية لها، وقال، خلال وقائع الندوة التثقيفية الـ16 التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، إنه قال لها "إنتي شرفتي الرجال والسيدات".

 

كأس العالم

وفي مجال الرياضة لم يتناسي الرئيس السيسي يوما ما أبناءه الأبطال، حيث تجلت على وجه الرئيس الفرحة بوجود كأس العالم ودخول مصر أول مرة بطولة كأس العالم بعد غياب 28 عامًا.

وقال: "مفيش حاجة بعيدة على ربنا، واللي يهمنى إن مصر تشارك في مسابقة كأس العالم"، مطالبا الفراعنة بتقديم مصر وشهدائها بشكل يليق".