عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواطنون عن هاشتاج في مصر الجميلة هاتلاقي: الصبر والجدعنه وتريكة وصلاح

جانب من لقاء المواطنين
جانب من لقاء المواطنين

كتب – نعمة ميزار – تصوير – مصطفى مهدي:

 

تصدر هاشتاج يحمل عنوان "في مصر الجميلة هاتلاقي"،  أعلى التغريدات على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وعبر خلاله المتابعين للموقع عن أجمل ما يجدوه في مصر.

 

وانطلاقًا من العالم الافتراضي، تجولت "كاميرا الوفد"، في الشارع ومع المواطنين البسطاء، والذي يعد أغلبهم لا يهتم بهذه المواقع وغير متابع لها.

 

فجاءت الإجابات متطابقة لقرنائهم من المواطنين المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي، بل وأفضل احيانًا، فهنا في الشارع وجدنا حب للوطن وكلمات تنم على الانتماء، وعلى عكس المغردون جاءت الردود كلها ايجابية بمشاعر صادقة.

 

"الصبر.. التلاحم بين المسلم والمسيحي.. أهل مصر الطيبين.. شهامة ابن البلد.. لو تايه ناس توصلك او تديك فلوس كمان.. الجدعنة ومحمد صلاح وتريكة.. حبايبنا وناسنا"، بهذه الكلمات البسيطة عبر المواطنين عن حبهم لمصر.

 

قال احد المواطنين، إن مصر بها الكثير

من الجمال والطيبة والاستقرار، وانه حاول السفر والعيش بالخارج ولكنه لم يجد بالغربه سوى المشاعر البارده، وكان مفتقدًا لدفئ الوطن قائلًا :"انا جربت اسافر لاقيت الحياة بارده.. ومصر فيها حبايبنا وناسنا.. فيها حاجات كتير حلوه".

 

وأضاف آخر، أن مصر غنية بأبنائها وأخلاق أهلها قائلًا :"الجدعنه.. محمد صلاح.. تريكه.. الناس الطيبين.. مفيش حاجه تانيه".

 

وقالت احدى الفتيات، إن ما يميز مصر هم البشر بطيبتهم ورقى أخلاقهم، بالاضافه إلى الأماكن السياحية المختلفة، أكدت على أهمية الاعتناء بكل المحافظات المصرية والاهتمام بها، وبالاخص بحيرة قارون بمحافظة الفيوم.