عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون أوروبي مصري لتطوير التعليم الفني وتوفير فرص عمل للشباب

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

كتبت - إنجي طه:

أكد جون باربيه، رئيس قسم حقوق الإنسان والمجتمع المدني والحوكمة بالاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد والحكومة المصرية مهتمون بالتعليم الفني لأنه يخدم الاقتصاد، مشيرًا إلى أن الاتحاد يعمل مع الحكومة المصرية على توفير فرص العمل لخدمة الشعب المصري والاقتصاد، بما يتماشي مع استراتيجية الدولة المصرية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.

وقال جون باربيه، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين، اليوم الخميس، لإعلان تفاصيل مسابقة التميز الصحفي في قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، إن التعليم الفني للأسف لا يحظي بقبول شديد لدي الطلاب بسبب الرؤية المجتمعية المتدنية لهذا القطاع، مضيفًا أن ذلك بسبب الصورة الذهنية عن التعليم الفني وكذلك ظروف العمل في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن أغلبية الأسر المصرية ترفض التحاق أبنائها

في التعليم الفني ويفضلون عليه التعليم العام، موضحًا أن هذا الوضع يمكن تغييره إذا تم تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني وتحسين ظروف العمل في هذا المجال، مؤكدًا أن الحكومة المصرية مهتمة بإصلاح أحوال التعليم الفني ولذلك خصصت 67 مليون يورو كما خصص الاتحاد الأوروبي 50 مليون يورو لهذا الغرض.

وأشار إلي أن تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني يتطلب دعم وسائل الإعلام وخصوصًا الصحافة لإلقاء الضوء على ما يتم من أعمال وما يتم من إنجازات وتحسين الرؤية هو التعليم الفني.