رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علي عجوة: الصحف الورقية أكثر مصداقية من المواقع

علي عجوة
علي عجوة

كتب- إسلام حسوب:

 

قال الدكتور علي عجوة، أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الصحف الورقية معروفة منذ قديم الأزل باعتمادها على التوزيع والإعلانات والتمويل من بعض مؤسسات الدولة بالنسبة للصحف القومية، متابعًا " مع ارتفاع السعر سينخفض التوزيع، وهذا ليس فى مصلحة الصحف الورقية".

 

وأضاف عجوة، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" أن بالرغم من وجود الوسائل المتعددة والمتاحة حاليًا لمتابعة الأخبار، إلا أن كبار السن اعتادوا على شراء الصحف ومتابعة الأخبار من خلالها، مضيفًا " يوجد أماكن ليس بها منافذ توزيع للصحف، ويتم توزيعها عن طريق أشخاص على دراجات هوائية وموتوسيكلات، ومع ارتفاع السعر لـ 7 جنيه، سيتم وصوله لـ 9 جنيه فى المناطق التى لا يوجد بها منافذ توزيع".

 

وطالب أستاذ العلاقات العامة بجامعة القاهرة، بالبحث عن طرق أخري لدعم الصحف الورقية، وعدم تنفيذ قرار بزيادة الأسعار، مطالبًا " بالاعتماد على الصحف الورقية، والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم مصداقيتها فى بعض الأخبار".

 

وأكد عجوة، أن الصحف الورقية خدمة قومية لجميع المواطنين، مؤكدًا " البرامج الاخبارية من خلال التلفزيون أو الإذاعة، لا تغني عن قراءة ومتابعة الصحف الورقية".

 

كان اجتماعًا للهيئة الوطنية للصحافة، أوصى برفع أسعار الصحف المطبوعة، في اجتماعه الماضي، عقب إعداد دراسة تُعرض على الهيئة هذا الأسبوع.