رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صفوت العالم: رفع أسعار الصحف الورقية سيدمر نسبة التوزيع

صفوت العالم
صفوت العالم

كتب- إسلام حسوب:

 

قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلان بجامعة القاهرة، إن ارتفاع أسعار الصحف الورقية، سيسهم في إنكماش التوزيع بنسبة كبيرة، قائلًا: "منذ سنوات وتوزيع الجرايد منخفض، اعتقد مع ارتفاع السعر سينخفض أكثر ومن المتوقع أن ينعدم".

 

وأضاف العالم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن المواطن العادي محدود الدخل، كان يقوم بشراء أكثر من صحيفة ورقية فى اليوم ليتابع كافة الأخبار، مضيفًا " فى حالة رفع السعر، بدل ما كان بيشتري اتنين أو ثلاث صحف، دلوقتي هيشتري صحيفة وحدة".

 

وأشار أستاذ الإعلان بجامعة القاهرة، إلى أن الكثير من الأشخاص يتابعون الأخبار منذ فترة كبيرة، من خلال المواقع الإلكترونية، وأبتعد البعض عن شراء الصحف الورقية، متابعًا " بقي أسهل للناس أنها تعمل باقة نت، وتمارس هوايتها على السوشيال ميديا، وبالمرة تتابع المواقع الإلكترونية".

 

وأعرب العالم، عن حزنه لعدم وجود كتاب صحفيين حاليًا

قادرون على جذب القراء ودفعهم لشراء الصحيفة، لمتابعة مقالاتهم الخاصة، على عكس الفترات السابقة.

 

وأكد العالم، أن الجميع سيخسر فى حالة رفع السعر، مؤكدًا " القاري سيخسر الصحف التي اعتاد على قرائتها، والصحف ستخسر قرائها ".

 

وطالب أستاذ الإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، رؤساء تحرير الصحف القومية، بالتراجع عن هذا القرار، والتفكير جيدًا فى المستقبل، وعواقب هذا القرار على الصحف المصرية فى حالة تنفيذه بداية من ديسمبر المقبل.

 

كان اجتماعًا للهيئة الوطنية للصحافة، أوصى برفع أسعار الصحف المطبوعة، في اجتماعه الماضي، عقب إعداد دراسة تُعرض على الهيئة هذا الأسبوع.