رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يعطي إشارة البدء لتشغيل فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية

السيسى
السيسى

كتب - زكي السعدني:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى إشارة البدء لتشغيل فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بصدور القرار الجمهورى الخاص بإنشاء الفروع وبدء الدراسة فى أول فرع للجامعة الكندية الدولية.

وأشار إلى التوسع فى إنشاء الجامعات الجديدة وإتاحة التعليم العالى، مشيراً إلى صدور قرار جمهورى بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر بهدف تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها فى الدول المتقدمة، وتوفير فرص التعليم العالى العالمية داخل الدولة، مع الالتزام بتطبيق معايير الجودة العالمية فى الخدمة التعليمية المقدمة، وإنشاء برامج دراسية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وتلبى أولويات خطة التنمية بالدولة.

وأضاف الوزير أن القانون يمنح الفرع أو المؤسسة الجامعية

العديد من التسهيلات والمزايا والتراخيص اللازمة لمزاولة نشاطه، فضلاً عن الاستقلال والحرية الأكاديمية والمؤسسية، وتشجيع الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة على التعاقد مع الفرع لتسهيل مهامه، فضلاً عن تسهيل الإجراءات اللازمة لمعادلة الدرجات العلمية التى يمنحها الفرع.

وأوضح د. عبد الغفار أن القانون ينص على منح فروع الجامعات الأجنبية الدرجة العلمية من الجامعة الأم، وخضوع قواعد قبول الطلاب لذات القواعد المطبقة فى الجامعة الأم، وتطابق المناهج التى تدرس مع المناهج التى تدرس بهذه الجامعة، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس منها.