رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

310 طلاب يسجلون رغباتهم بمعامل عين شمس بثاني أيام المرحلة الثالثة للتنسيق

مكاتب التنسيق- أرشيف
مكاتب التنسيق- أرشيف

قال أحمد طلعت، مدير معامل آداب عين شمس، إن هناك إقبالا متوسطا من قبل طلاب الثانوية العامة على معامل التنسيق بالكلية لتسجيل رغباتهم ثاني أيام المرحلة الثالثة.

 

وأشار طلعت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن عدد الطلاب في الساعات الأولى بلغ حوالي 310 طلاب، مقارنة بالأمس الذي بلغ حوالي 544 طالبا، متوقعا زيادة الأعداد على مدار اليوم.

 

وأوضح طلعت، أن الكلية قد استعدت لاستقبال الطلاب من خلال تجهيز 5 معامل بالكلية، وتكثيف عدد المشرفين بالمعامل لمساعدة الطلاب أثناء ملء رغباتهم، فضلا عن توفير كافة الأجهزة حيث يوجد في كل معمل حوالي 30 جهاز بسرعة فائقة للإنترنت لمواجهة أي طارئ.

 

وأكد مدير معامل التنسيق بعين شمس، أن المرحلة الثالثة تعد من أصعب المراحل في التنسيق نظرا لأن معظم الكليات قد اكتفت ولن يكون بها أماكن شاغرة للطلاب، لافتا إلى أن الكليات المتاحة في هذه المرحلة هي كليات الحقوق بالأقاليم والمعاهد  للشعبة الأدبية، وكليات الآداب والتجارة والزراعة

بالنسبة للشعبة العلمية، نافيا وجود أي شكاوي من الطلاب.

 

ولفت طلعت، إلى أن وزارة التعليم العالي قد خصصت موقعا خاصا للطلاب الوافدين من خارج مصر"موقع الوافدين"، وذلك بتنسيق مخصص لهم للالتحاق بالجامعات داخل مصر على حد قوله.

 

 وقد انطلق تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة أمس الثلاثاء والذي سيستمر حتى غد الخميس بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50% لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، وذلك وفقا لما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وقد استقبلت جامعة عين شمس طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بخمس كليات هم كلية الآداب والزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات وكلية البنات والمدينة الجامعية بالعباسية.