رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاليفورنيا تحترق.. خسائر بالمليارات وإجلاء 18 ألف شخص من منازلهم

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

كتب- إسلام حسوب:

شهدت غابات كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية حرائق تعد الأكثر تدميرًا فى التاريخ.

وسجلت كاليفورنيا 5 حرائق في الماضي، تعتبر من بين أكثر 20 مدمرًا فى المناطق البرية والحضرية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

واشتعل فى أكتوبر الماضي 250 حريق في شمال كاليفورنيا، وحرق أكثر من 245 ألف فدان، وتسببت فى خسائر تقدر بأكثر من 9.4 مليار دولار فى الممتلكات المؤمن عليها، لتصبح حرائق أكتوبر أعلى خسائر مسجلة من مجموع حرائق الغابات.

وأندلعت حرائق جديدة خلال الأيام الماضية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن هذا الحريق يعتبر الأكبر بتاريخ الولاية، وبلغ انتشار الحرائق بالغابات نحو 283 ألف فدان، محققًا أعلى معدل حرائق بالولاية الفترة الحالية.

وواصلت فرق الحماية المدنية فى الولايات

المتحدة الأمريكية، مكافحة الحرائق المندلعة منذ أيام فى غابات ولاية كاليفورنيا، ودفعت السلطات بمزيد من سيارات ورجال وطائرات الإطفاء للحد من انتشار الحرائق، والتمكن من السيطرة عليها.

ويرجع السبب فى نشوب هذه الحرائق، ارتفاع درجات الحرارة التى قد تصل إلى 43 درجة مئوية فى شمال كاليفورنيا مع هبوب رياح عاصفة نيران الحريق، ومن المحتمل استمرارها خلال الفترات المقبلة، وسيزيد من نشوب حرائق أكثر، وتسببت هذه الحرائق فى تهديد أكثر من 12 ألف مبنئ، وإجلاء 18 ألف مواطن من منازلهم.