رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الغلاء يصل للشنط المدرسية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نسمه توكل، تصوير- دينا الباسوسي:

 

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد، لذلك تستعد الأسر المصرية الآن لشراء مستلزمات المدارس من ملابس وأحذية وشنط، ولكن أدي الارتفاع الجنوني في الأسعار هذا العام، إلي عزوف الكثير من أولياء الأمور عن شراء المستلزمات غالية الثمن والتي يمكن الاستغناء عن الجديد منها والاكتفاء بالمستعمل من العام الماضي، مثل الشنط والتي وصل ثمنها إلي 500 جنيه.

وأدي ارتفاع الأسعار بالمحال التجارية إلي لجوء الأسر المصرية للشراء من سوقي العتبة والموسكي ، نظرا لأن الأسعار بهما تنخفض بنسبة تصل إلي 50 % عن باقي الأسواق والمحال التجارية.

ورصدت عدسة "بوابة الوفد" أسعار الشنط بعدد من المحال التجارية ومقارنتها بالأسعار بسوقي العتبة والموسكي ومدي الإقبال بهما.

ووجدنا أن سعر الشنط بالمحال التجارية بدأ من 230 جنيها ووصل إلي 530 جنيها، في حين تراوح أسعار الشنط به بين 90 جنيها إلي 250 جنيها بسوقي العتبة والموسكي، حيث تراوح سعر الشنطة محلية

الصنع بالعتبة بين 90 إلي 150 جنيها والشنطة المستوردة بين 150 إلي 250 جنيها.

كما شاهدنا حالة من الركود تضرب المحال التجارية بصورة ملحوظة وبسؤال الباعة عن أسباب ذلك الركود ، أوضحو أن السبب الرئيسي هو غلاء الأسعار وتزامن بدء العام الدراسي مع عيد الأضحي.

فيما أكد بائعو العتبة والموسكي أن الإقبال لديهم معقول ولا يوجد ركود، نظرا لأنهم لم يرفعو الأسعار ويكتفون بهامش ربح بسيط حتي يستطيعوا تحقيق مبيعات كبيرة، معللين أن سبب أرتفاع الأسعار بالمحال التجارية يرجع إلي أرتفاع أسعار الإيجارات والكهرباء مما اضطر أصحاب المحال إلي رفع الأسعار بهذه الصورة الكبيرة.