رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يُدين مقتل 3 جنود صوماليين في هجوم انتحاري

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

 أدان مرصد الأزهرِ الشريف بشدةٍ هجومَ حركةِ الشبابِ الصوماليةِ باستخدامِ سيارةٍ مفخخةٍ على إحدى القوافلِ العسكريةِ بمدينةِ ‏‏"أفجوي"، التي تقع في إقليم "شبيلي"، والتي تبعد حوالي 30 كم شمال غرب العاصمة مقديشيو.

 

 أردف المرصد: أن الحادث أسفر عن مصرعِ ثلاثةِ عسكريين، بحسب التقارير الإخبارية، جاء الهجومُ قُبيل زيارة ‏الرئيس الصومالي "محمد عبدالله فارماجو" المتوقعة للمنطقة.

 

 أصدرت الحركةُ، عقبَ الحادثِ، بيانًا على لسانِ "عبدالعزيز أبو مصعب"، المتحدثِ باسمِ ‏العملياتِ العسكريةِ، تبنّت فيهِ مسئوليةَ الحادث، وأعلنت أنّ عددَ الضحايا 11 عسكريًا.

 

وتابع المرصد: أنّ ‏استهدافَ قواتِ بعثةِ الاتحادِ الأفريقيِّ والقواتِ الصوماليةِ لهو خيُر دليلٍ على أنّ الجماعاتِ المسلّحةَ لا تتوانى ‏عن

تبديدِ أي فرصةٍ لإحلالِ السلامِ واستعادةِ الاستقرارِ بالبلادِ.

 

كما يشدّدُ المرصدُ على أنّ ‏مواجهةَ تلك الجماعاتِ أمرٌ حتميٌّ يحتاجُ مثابرةً ودعمًا؛ حتى تتمكن الصومالُ وغيرُها من ‏بلدانِ العالمِ التي تعاني ويلاتِ الإرهابِ والتطرّفِ من التخلّصِ من هذا الوباءِ اللعين.

 

‏ ‏جديرٌ بالذكرِ أنَّ هذا الهجومَ جاء بعد أيامٍ قليلةٍ من قرارِ مجلسِ الأمنِ، التابعِ للأممِ المتحدة، ‏بتمديد وتجديد مدةِ بقاءِ قواتِ بعثةِ الاتحادِ الأفريقيّ بالصومال‎ "AMISOM"‎‏.‏