عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان يكشف أهمية افتتاح السيسي لمحطات كهربائية غدًا

النائب عصام بركات
النائب عصام بركات

كتب-محمود سليم

أشاد النائب عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان، بالجهود المبذولة من قبل الرئيس السيسي، لدعم مجال الطاقة فى مصر.

وقال بركات فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إن مصر لديها فائض فى الطاقة، جعلها من الدول المصدرة لها، مضيفا، أن افتتاح الرئيس السيسي غدًا الثلاثاء لعدد من محطات الطاقة العملاقة، يجعل مصر مركزًا اقليميًا فى هذا المجال.

وطالب عضو مجلس النواب، بأهمية المضى قدما فى خطط ومشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار، وما ستحققه تلك المشروعات من تكامل ومنافع متبادلة للدول المشاركة.

وأفاد، أن البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها مصر تعد الركيزة الأساسية لتحقيق مشروع مصر القومي، لتصبح مركزًا استراتيجياً لتجارة وتداول الطاقة.

وحول إتجاه الدولة لخفض أسعار الكهرباء، بعد وجود فائض فى مجال الطاقة، قال بركات،إن تخفيض الدعم المقدم من قبل الدولة على الكهرباء، يعود إلي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، منها فى مجال الصحة، والتعليم، والمواصلات، وزيادة

الدعم المقدم على بطاقات التموين.

وكان السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح غدًا الثلاثاء عدد من المشروعات القومية الكبرى فى قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأضاف السفير بسام راضى، أن من ضمنها المحطات الثلاثة العملاقة الأحدث فى العالم التى نفذتها شركة سيمنز الألمانية فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبنى سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية 14400 ميجا وات اَى حوالى 50%؜ طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التى تعد الأضخم من نوعها فى العالم".