عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. الآثار تختتم البرنامج الثقافي لتعليم الأطفال اللغة المصرية القديمة

وزارة الآثار
وزارة الآثار

تختتم إدارة التنمية الثقافية والتواصل الاجتماعي بوزارة الآثار غدا الثلاثاء فعاليات البرنامج الثقافي الذي دشنته يوم ١٨ مايو الماضي، تزامنا مع الاحتفال بيوم التراث العالمي.

وأشارت الدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة فى تصريح، اليوم الإثنين، إلى أن برنامج الختام يتضمن عقد ندوة تثقيفة بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، لأطفال مكتبة خالد بن الوليد بحي الكيت كات بالجيزة تحت عنوان "اللغة المصرية القديمة" وذلك لتعليم الاطفال الكتابة بالخط الهيروغليفي.


وأوضحت أن هذا البرنامج الثقافي الذي دشنته الإدارة استمر لمدة شهر ونصف بهدف ربط أطفال المكتبات من سن ٥ سنوات و حتى ١٢ سنة بمقتنيات المتاحف، حيث تضم العديد من المكتبات التابعة لجمعية مصر الثقافية وتنمية

المجتمع في مختلف الجمهورية مثل مكتبة عرب المحمدي للطفل بحي الوايلي، ومكتبة السلام للطفل بحي السلام، ومكتبة مدينة نصر العامة، و مكتبة 6 أكتوبر العامة، ومكتبة المعادي العامة.


وأضافت أن البرنامج انقسم إلي موضوعين: تعليم الأطفال مبادئ اللغة المصرية القديمة، وفنون الكتابة وتطور الخط العربي؛ـلافتة إلى أن الإدارة سبق ونظمت ندوات بعنوان "متاحفنا أون لاين" بمكتبة جمعية الرعاية المتكاملة بمصر الجديدة، وزيارة للأطفال إلى منطقة الأهرامات ومتحف مركب خوفو بعنوان "آثارك حقك تعرفها".