رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الألفية السعودية تخطط لمشروع سكني بـ6 أكتوبر وإنشاء شركة بالسوق المصرية

عبد الله القثامى
عبد الله القثامى

السعودية- الوفد:

تدرس مجموعة الألفية الثالثة السعودية للاستثمار العقارى تنمية مشروع سكنى بمدينة 6 أكتوبر وتخطط لإنشاء شركة بالسوق المصرية.

وقال الدكتور عبد الله القثامى رئيس "الألفية الثالثة"، إن المجموعة عقدت عدة لقاءات مع مستثمرين مصريين للبدء في تنمية مشروع سكنى متكامل بمدينة 6 أكتوبر.

وتعمل مجموعة الألفية الثالثة بالمملكة السعودية منذ 25 عاماً، وتضم مجموعة شركات متخصصة في أنشطة المقاوﻻت والاستثمار العقاري والخدمات العقارية ونمت مشروعات فى انشطة متعددة تنفذ إنشاءات لصالح وزارتى الإسكان والإستثمار السعودية.

أوضح القثامى أن المشروع يطور بالشراكة مع مستثمرين محليين، وتضمن دراسة الجدوى الحصول على تسهيلات مالية من بنوك سعودية ومصرية للمساهمة فى التمويل بما يضمن إنهاء المشروع خلال فترة زمنية وجيزة.

شدد على أن الشركة تخطط للتوسع فى دول شمال إفريقيا التى تشهد رواجاً فى الاستثمار العقارى خاصة السوق المصرى الذى يتميز بمعدل طلب مرتفع ونسب عوائد محفزة على الاستثمار إلى جانب الإجرءات الحكومية لجذب الاستثمارات الخارجية.

قال إن الشركة تعد للتعاقد مع أحد بيوت الخبرة المصرية لتعد دراسات

جدوى المشروع قبل التوقيع النهائى الذى سيكون بداية لخطة الشركة التى تستهدف تنمية عدة مشروعات.

أضاف أن الشركات السعودية التى تنمى مشروعات السوق المصرية حققت نجاحات كبيرة وهو ما يحفز المزيد من الشركات لدخول السوق إلا أن ذلك يتطلب الإعلان عن الفرص المتاحة والترويج لها فى المحافل الدولية.

لفت إلى أن توسع الدولة فى إنشاء مجموعة من مدن الجيل الرابع يخلق فرص استثمارية كبيرة خاصة العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة توافد مزيد من المطورين للعمل بالسوق المصرى.

أضاف أن المجموعة تمتلك ذراع مقاولات التى ستتولى تنفيذ مشروعات الشركة بالسوق المصرى لضمان الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة.