رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة تطمئن على محاصيل الفاكهة والأسمدة والتقاوي في الوادي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - نغم هلال
قام الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات وبرفقة الدكتور مجد المرسى مدير عام مديرية الزراعة بتفقد الصوب الزراعية الخاصة بشتلات الفاكهة والزينة وصوبة فسائل نخيل البلح (بنت جورة) بالوادي الجديد.
قام بمتابعة آخر تطورات مشروع كارت الفلاح، وطالب بسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة، كما قام بالمرور على مزارع النخيل بمنطقة عين القلعة بالخارجة للوقوف على أعمال المكافحة للنخيل المصاب بالسوسة الحمراء، والمرور على الجمعية التعاونية الزراعية بالخارجة، وتفقد مخازن الجمعية والوقوف على رصيد الأسمدة وتلاحظ توافر أسمدة اليوريا والنترات بجميع أصنافها وتوافر الكبريت الزراعى بها.
كما تفقد يوسف محطة غربلة التقاوى التي تقوم حالياً بغربلة أصناف القمح بنى سويف 1 ، 6 أقماح

مكرونة سدس 12 ومصر 1- أقماح خبز.
وعقد لقاءات مع المواطنين في محافظة الوادى الجديد للاستماع إلى مشاكلهم، وحلها على أرض الواقع، كما استمع رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات إلى مطالب العاملين في مديرية الزراعة بالوادي الجديد ووعدهم بعرضها على الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة لقيادات الوزارة بتكثيف الزيارات الميدانية لتفقد الزراعات والاطمئنان على المحاصيل والتقاوى والأسمدة والاستماع إلى مشاكل المزارعين على الطبيعة.