عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المهندسين" الأوغندي: نثق في التعاون المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: خلود متولي


قال واويتونج اودونجو نائب رئيس مجلس إعتماد المهندسين الأوغندي، إن الكثير من حركات التحرر في أفريقيا حظيت بدعم مصري وساعد هذا الدعم في تخلصنا من الاستعمار الذي كان يعاملنا بعنصرية وأننا مواطنون من الدرجة الثانية.

وأضاف "اودونجو"، خلال كلمة له على هامش توقيع بروتوكول التعاون إن مصر لم تتخل يوما عن الاشقاء في دعمهم وتحررهم وساعدتهم على التنمية والنهوض مؤكدا إن الكلام عن ذكري ثورة 23 يوليو وحركات التحرر لم قلبه.

وأكد "اودونجو"، أن توقيع مذكرة التعاون بين النقابتين جاء متأخرا بسبب بعض الإجراءات لكن نثق في التعاون المصري وحكومتنا على علم بوجودنا وما نقوم به ونحن نسعي للتدريب ونحتاج للعديد من الفنيين للعمل في اوغندا وهناك بالفعل عدد من الفنيين المصريين في اوغندا.

وأشار "اودونجو"، إلي أنه حضر لمصر على رأس وفد صغير ويهدف من خلال المذكرة لتدريب الفنيين الاوغنديين متعهدا بإزالة إى عقبات تواجهنجاح هذا البروتوكول داعيا نقابة المهندسين المصرية لارسال

وفد للمشاركة بالمنتدي الهندسي باوغندا والذي يقام في شهر اكتوبر وموضوعه نهر النيل الذي نشعر بأهميته عندما نأتي مصر بشكل خاص.

وشدد نائب رئيس المجلس الهندسي الأوغندي، علي سعي الجميع لأن يحصل كل الاشقاء علي حقوقهم بالتساوي في مياه النيل وان نكون داعمين للاتفاقيات الرسمية تحيا مصر تحيا اوغندا ويحي النيل.

يأتي توقيع البرتوكول في اطار التعاون المشترك بين النقابة والمجلس الهندسي الأوغندي.

حضر توقيع البروتوكول السفير وائل عادل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية وأعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين المصرية، واويتونج اودونجو نائب رئيس مجلس إعتماد المهندسين الأوغندي وهنري اوكينال عضو هيئة مكتب مجلس إعتماد المهندسين الأوغندي.