رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس شئون المديريات الزراعية يتابع آخر تطورات «كارت الفلاح» بالوادي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نشوى النادي:

زار اليوم الأحد، محمد يوسف غنيم مبارك، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، محافظة الوادي الجديد ورافقه الدكتور مجد المرسى عوض - مدير عام مديرية الزراعة.

 

وتفقد ديوان مديرية الزراعة من جهه السور الأمامي الموازى لشارع جمال عبد الناصر للوقوف على حالة السور الآيل للسقوط، كما تم المرور على المبانى الإدارية بالمديرية والوحدة الميكانيكية وإدارة الشئون المالية ومبنى الإرشاد الزراعي وإدارة المكافحة وحماية الأراضي، وقسم البساتين بالمديرية والصوب الزراعية الخاصة بشتلات الفاكهة والزينة وصوبة فسائل نخيل البلح ( بنت جورة).

 

وعقد «غنيم» لقاء مع مدير الزراعة ومدير إدارة الخدمات الزراعية بالمديرية لمتابعة آخر تطورات ما تم بمشروع كارت الفلاح وطالب بسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة منهم لسرعة إنجاز الكارت الذكي.

 

وأكد بضروره اجتماع مع مديرى الادارات الزراعية لمناقشة اهم المطالب التى تحتاجها المديرية والادارات الزراعية وعرض تلك المطالب من خلال مذكرة ورقية لرفعها الى وزير الزراعة.

 

وفحص مزرعة نخيل بها إصابات بسوسة النخيل الحمراء بمنطقة عين القلعة بالخارجة للوقوف على أعمال المكافحة للنخيل المصاب من خلال مقابلة بعض المزارعين بالمنطقة للاجابة على جميع الاستفسارات والعمل على حل المشاكل .

 

وقام غنيم  بالمرور على الجمعية التعاونية الزراعية بالخارجة للانتاج الزراعى ومخازن الجمعية والوقوف على رصيد الاسمدة وتلاحظ توافر أسمدة اليوريا والنترات بجميع اصنافها وتوافر الكبريت الزراعى بها، ومحطة غربلة التقاوى من خلال المتابعه مع مدير المحطة وتلاحظ ان المحطة تقوم حالياً بغربلة أصناف القمح بنى سويف 1 ، 6 اقماح مكرونه سدس 12 ومصر 1- اقماح خبز –

 

وكشف الدكتورمحمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات أن هذه الزيارة تاتى ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية لمحافظات الجمهورية للوقوف على أرض الواقع على مشاكل المديريات والمزارعيين والعمل على تذليل تلك هذه المشاكل وخاصة مشكلة الاسمدة وسرعة الانتهاء من كارت الفلاح وايضا اعطاء احساس للفلاح باننا معه وبجانبه ونعمل جميعا من اجل النهوض بالزراعة المصرية.