رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسب الله: زيارة الرئيس السيسي للسودان تاريخية وحققت هدفها

زيارة الرئيس السيسي
زيارة الرئيس السيسي للسودان

كتب - باسل عاطف:

أشاد الدكتور صلاح حسب الله، وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان، واصفًا إياها بأنها ناجحة وتاريخية، بالإضافة إلى أنها حققت كافة أهدافها المنشودة.

وقال حسب الله في بيان له اليوم الجمعة، إن زيارة الرئيس السيسي للسودان لها دلالة كبيرة، أولها: تُعد الأولى خارجيًا فى بداية الفترة رئاسته الثانية، وثانيها: تؤكد على متانة وقوة العلاقات مع الجانب السودانى، مشيرًا إلى ان الرئيس أكد على مبادئ مصر الثابتة فى عدم التدخل فى شئون الآخرين.

وتابع وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، قائلاً: "الرئيس السيسي أوضح سياسة مصر فى كلمات بسيطة حينما قال أن يد الله مع من لا يسع لتخريب وتدمير الدول، وجئنا لنؤكد على العلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين الدولتين"، مشيدًا بصراحة الرئيس على

طرحه للقضايا خلال اجتماعه بقادة الفكر والرأى فى المجتمع السودانى، والذى ضم معارضين وسياسيين من مختلف الاتجاهات".

وأكد على أن ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان ومشروع الربط الكهربائى سيعزز العلاقات بين الدولتين بشكل وثيق، لافتا إلى أن السودان كان على مر التاريخ داعمًا لمصر وما نقوم به ليس بجديد على العلاقات بين البلدين.

وأشار حسب الله، إلى أن كلمات الرئيس السيسى خلال لقائه بقادة السودان لاقت ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق لدى الرأى العام المصرى والسودانى بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية.